السبت , نوفمبر 27 2021

مجلس شوري قبايل نهر النيل يمهل حكومة المركز خمسة ايام لحل حكومة امنة المكي

الدامر : صدى الاخبار

أمهل مجلس شوري قبائل نهر النيل حكومة المركز خمسة ايام لتحقيق مطالب المحتاجين بإقالة والية نهر النيل وحل حكومتها ..
ونفذ مجلس شوري قبائل نهر النيل اليوم الخميس وقفة احتجاجية امام مبني امانة الحكومة بالدامر بمشاركة واسعة من جميع محليات الولاية ..
ورفع المحتاجين لافتات تطالب بإسقاط حكومة نهر النيل ورحيل الوآلية امنة المكي .
وقال العمدة امام الدين محمد احمد الأمين العام لمجلس شوري قبائل نهر النيل، حضرنا اليوم بوفود من كافه ارجاء الولاية بكافه مكوناتها ال 38 من اقصي جنوب الولاية في شندي الي اقصي شمال الولاية في المناصير والهدف الاساسي من هذا الحضور الكبير ان نقدم رساله واضحة لحكومة المركز بان ولاية نهر النيل الان خارج سيطرة الحكومة.
واشار العمدة الي انهم وخلال خمسة ايام سيشرعون في تعيين والي وتشكيل حكومة وبرلمان اهلي من كافة مكونات الولاية .
واضاف امام الدين بان الحكومة حتي الان لم ترتضي برفع الظلم عن ولاية نهر النيل بعدة مسارات اساسية منها المطالبة منذ البداية بإقالة هذه الوالية التي أحدثت فتنة كبير في الولاية فضلا عن الظلم الذي وقع علي اهل الولاية من اهدار موارد الولاية في شتي المواقع بصورة غير صحيحة وغير سليمة وعليه نحن في مجلس شوري قبائل نهر النيل نعلن منح حكومة المركز خمسة ايام لحل الحكومة والتفاوض معنا تفاوضا مباشرا او لاستحداث حكومة جديدة من البرلمان الاهلي ..
وخاطب العمدة عبد الباسط عبد الله المعتصمين امام امانة الحكومة مؤكدا عدم مغادرة الاعتصام إلا بعد تحقيق مطلبهم باقالة بت المكي في اشارة الي والية والولاية امنة المكي واقسم قائلا ( علي الطلاق ما في إمرأة تحكمنا في ولاية المك نمر) واردف مامارقين الا بعد ذهاب الوالية..
بينما اشار عاكف عباس عضو مجلس قبائل نهر النيل وناظر العبدلاب الي ان الوضع مزريع والضائقة المعيشية صعبة وخرجنا اليوم بكل مكونات الولاية بنهر النيل لإسقاط الوالية ولحل الولاية ومن ثم تكوين حكومة من اهل الولاية .
وقال انهم ايضا ضد مكون 4 طويلة والممارسات التي تحاك ضد الدين والدولةوالجيش والعادات ..
واردف قائلا صابنها في امانة الحكومة حتي سقوط حكومة امنة المكي .

شاهد أيضاً

انقلاب بالامة القومي بسبب اتفاق (برهان ـ حمدوك)

الخرطوم : صدى الأخبار تصاعدة حدة الخلافات داخل حزب الامة القومي اثر مشاركة رئيس الحزب …

error: