السبت , نوفمبر 27 2021

برعاية(سوداني) .. انطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب اليوم الجمعة

الخرطوم :صدى الاخبار
برعاية كريمة من شركة سوداني للإتصالات ..تنطلق بعد اليوم الجمعة، فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته السادسة عشر، تحت شعار ( العودة للكتاب)، خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبل بأرض المعارض ببري.

ويشارك في المعرض عدداً من الدول ، فضلاً عن عرض (150) ألف كتاب و(780) عنوان في مختلف مجالات الأدب والمعرفة.

واختير الشاعر الراحل محمد طه القدال والروائي الراحل عيسى الحلو، ليكونا (شخصيتي المعرض) في دورته الحالية وذلك لإسهامهما الكبير في مجال الشعر والرواية.. بجانب منح أوسمة وأنواط لعدد من المبدعين.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمعرض د. جراهام عبد القادر، في المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء بقاعة برج سوداتل بالخرطوم، بحضور المدير العام بالإنابة رئيس القطاع التجاري بمجموعة سوداتل المهندس إبراهيم مأمون، أشاد بشركة سوداني ورعايتها الرئيسية للمعرض، مشيراً إلى أن الخطوة تؤكد مدى المسؤولية الاجتماعية للشركة واهتمامها بالثقافة.

وقال جراهام إن “معرض الخرطوم للكتاب، يشتمل على برنامج ثقافي متميز يتضمن ندوات فكرية، وأمسيات شعرية وقصصية، موجّهة لكل الفئات العمرية.

من جانبه قال مدير المعرض الأستاذ حاتم الياس، إن انطلاقة المعرض في نسخته السادسة عشر يأتي في ظل ظروف قاسية وصعبة، وفي ذات الوقت أكد جاهزيتهم للافتتاح في السابعة من مساء الجمعة بعد الغد .
ووصف الياس المعرض بالنوعي والمميز على مستوى الأنشطة المصاحبة ونوعية العرض.
وأشاد مدير المعرض بشركة سوداني ورعايتها الرئيسية ،وقال ( سوداني ساهمت معنا في الرؤية والتفكير المشترك).

شاهد أيضاً

انقلاب بالامة القومي بسبب اتفاق (برهان ـ حمدوك)

الخرطوم : صدى الأخبار تصاعدة حدة الخلافات داخل حزب الامة القومي اثر مشاركة رئيس الحزب …

error: