الخميس , أكتوبر 21 2021

مبارك المهدي يهاجم الحكومة ويعلن دعمه للتصعيد السلمي في شرق السودان

بورتسودان :صدى الاخبار
أكد رئيس حزب الامة مبارك الفاضل المهدي عدالة المطالب لأهل شرق السودان وقال ان حديث الناظر محمد الامين ترك حديث صحيح ولابد من إلغاء مسارات الشرق, الشمال, والوسط التي تم التوقيع عليها في منبر جوبا, وطالب مبارك الحكومة بشقيها المدني والعسكري والجبهة الثورة بالاعتراف بالخطأ والاعتذار للشعب السوداني وإلغاء المسارات الثلاث, وأعلن المهدي خلال مخاطبته المعتصمين بالميناء الجنوبي لبورتسوان مساء الثلاثاء كامل الدعم لاهل الشرق والتمسك بقضيتهم وقال ان التغيير المرتغب سيأتي من البوابة الشرقية.
وطالب مبارك بحل ما وصفها بحكومة ناشطين واحزاب لافتات كرتونية سرقت الثورة وليست لها برنامج أو رؤية لادارة البلاد وتشكيل حكومة كفاءات من الذين عملو في الخدمة المدنية لترتيب مسألة الإقتصاد والإعداد للإنتخابات .
وقال مبارك على الذين يستهينون بشعب البجا ان يراجعو التاريخ وماذا كتب الإنجليز وأوضح ان الأمير عثمان دقنة كان سجينا لمدة 29 عاما كأطول فترة سجن في العالم وليس وقال ان الزعيم مانديلا كان سجينا لمدة 26 عام فقط.

من جانبه عدد مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبد الله أوبشار تضحيات زعماء البجا والأمام المهدي ودورهم البطولي في هزيمة المستعمر الإنجليزي , وكشف عن لقاءات للمجلس الأعلى مع جميع الأحزاب وطرح قضية شرق السودان, واوضح انهم لم يجدوا غير مبارك الفاضل الذي أكد دعمهم و عدالة مطالبهم بتصدره المشهد وحديثه لاجهزة الإعلام, فضلا عن إستقباله لهم في داره.
وشن أوبشار هجوما على الحزب الشيوعي وقال جلسنا معه في داره ومع الحاضنة السياسية وقالو لنا أن مسألة المسارات مصطنعة بيد انه قال : لكنهم تراجعو عن موقفهم حماية للكراسي وتناسوا تضحيات البجا مع الحزب الشيوعي.

شاهد أيضاً

تهداهدت تفوقها الى امير قطر *الطالبة القطرية فاطمة الدوسري تنال الدكتوراة من جامعة سودانية.

الخرطوم :صدى الاخبار حازت الطالبة القطرية فاطمة سلمان ناصر الدوسري درجة الدكتوراة من جامعة ام …

error: