الخميس , أكتوبر 21 2021

قيادي ب(التغيير) : تعليق إجتماعات (السيادي) و(الأمن والدفاع) و(الشركاء) نشاط إنقلابي

الخرطوم : صدى الأخبار
وجه الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي والقيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير، عادل خلف الله، انتقادات لاذعة لكل من رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو، واعتبر ما يقومان به من تعطيل لإجتماعات لأهم مؤسسات الحكم الانتقالي، مثل مجالس السيادي، والأمن والدفاع والمجلس الأعلى للسلام، والشركاء والاجتماع المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء، اعتبره نشاط إنقلابي يلهث وراء غطاء سياسي اجتماعي.

وحمل خلف الله البرهان ونائبه مسؤولية تبعات ما ينجم عن تعطيل تلك المؤسسات، وتعريض استقرار البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها للخطر إضافة إلى تداعياته الاقتصادية والاجتماعية. وشدد على أهمية مباشرة تلك المؤسسات أعمالها لضبط الأمن وانفاذ حكم القانون، ودوران حركة الاقتصاد والاستجابة لمطالب الشعب التي جددها في مليونيات 30 سبتمبر.

وطالب خلف الله رئيس الوزراء حمدوك بالتدخل وفق الوثيقة الدستورية لتصحيح ما يقوم به البرهان ونائبه، وتمددهما في ملفات وصلاحيات ليست من اختصاصهما كالعلاقات الخارجية والاقتصاد والسلام وقال ان حل الأزمة الماثلة وايقاف النزوع الانقلابي، يكمن في الاحتكام للوثيقة الدستورية التي اقسم رئيس مجلس السيادة ونائبة بالالتزام بها .

شاهد أيضاً

مهرجان الصداقة العالمية مع الدول الاسيوية منتصف نوفمبر المقبل

الخرطوم :صدى الاخبار إلتام ظهر الاربعاء بمقر مجلس الصداقه الشعبية العالمية الإجتماع الموسع للجنة المنظمة …

error: